عدد الزوار : 915339
المتواجدون حالياً : 10
عدد الأخبار : 1482
عدد المقالات : 206
عدد الصور : 37
عدد مقاطع الميديا : 62
عدد التعليقات : 13457


Hacked BY ExeCrypter && Ea Gle المقالات المراة هل تعرفين أن ضغط الدم المنخفض يعتبر ميزة؟


هل تعرفين أن ضغط الدم المنخفض يعتبر ميزة؟


العديد من الأشخاص، ولا سيما الشابات النحيفات، لديهم ضغط يقل عن 10 . هل تعرفين أن ذلك علامة على طول العمر؟ مع ذلك، فإن الضغط المنخفض يجعلك عرضة لبعض الإضطرابات، تعرّفي إليها:

قد يكون ضغط الدم المنخفض بشكل طبيعي أمر وراثي في العائلة. ولكن يلاحظ هذا أيضاً بشكل شائع لدى الشابات النحيفات، لا سيما الطويلات أو الرياضيات.

توقعات بحياة أفضل
"بشكل عام، فإن الضغط المنخفض أمر جيد. فالأوعية تتعرض لضغط أقل وتشيخ ببطء أكثر، وبالتالي فإن الأشخاص ذوي الضغط المنخفض يعيشون على الأرجح لفترة أطول"، يقول الدكتور نيكولاس بوستيل، إختصاصي أمراض القلب في مستشفى جورج بومبيدو الأوروبية في باريس.

ويمكن للجسم أن يتحمل بصورة جيدة ضغط الدم 9، الذي يكفي لضخ الدم إلى جميع الأعضاء، شريطة أن يكون هذا هو الضغط الطبيعي للجسم، لا أن يكون ناتجاً عن مرض ما أو فقر الدم أو السكري أو السرطان.

المشكلة بالنسبة للعاملين في المجال الطبي هي أنه لا توجد عتبة معينة أو حد معين لإنخفاض ضغط الدم، أي مستوى ضغط دم منخفض جداً قد يسبب أعراض أو أمراض أخرى. وبالتالي ليس الرقم بحد ذاته هو ما ينبغي أن يثير القلق بل حقيقية أن المرء يشعر بصعوبات مرتبطة بهذا الضغط المنخفض أم لا، مثل الدوخة أو التعب الشديد.
"غالبا ما تكون هؤلاء النساء الشابات عرضة لما يسمى بـ الداء المبهم. فهن يعانين من نوبة حر مثلاً أثناء الوقوف في مترو الأنفاق أو نوبة إجهاد قبل امتحان ما، وينهرن فجأة. ليس هناك شيء خطير ولكن حين يحدث هذا بشكل منتظم، قد يكون مزعجا"، تؤكد كلير مونييه فييه، أخصائية أمراض القلب في CHU في دوليل.

نصائح يومية
إذا كان الضغط لديك من النوع المنخفض، عليك أن تأكلي طعاماً مالحاً بشكل أكبر لكي يتمكن الجسم من الإحتفاظ بالماء، مما يرفع ضغط الدم. ولكن ليس هذا عذرا لالتهام أطباق من البطاطس المقلية أو الفول السوداني المملح في كل وجبة. فالمياه المعدنية ومشروبات الطاقة الغنية بالصوديوم (المفضلة أثناء ممارسة الرياضة) وعصير الطماطم أو صلصة الصويا هي أمثلة على وجبات تسهم بفعالية في تزويد الجسم بالملح. لا تتناولي الكحول لأنه يزيد تمدد الأوعية الدموية ويخفض ضغط الدم بشكل أكبر.

حين تكونين واقفة دون حراك، في إنتظار شيء ما، قومي بتقلصات صغيرة لربلة الساق وحركي أصابع قدميك لتحفيز تدفق الدم في الساقين.
حاولي إرتداء ملابس من النوع الذي يقاوم الحرّ عند خروجك الى مكان حار قد يتسبب لك بالإزعاج.
في المكتب، وأنت جالسة، تجنبي وضع ساق على الأخرى وخذي فترات راحة متكررة لتمديد ساقيك.
لا تقفي أبدا بشكل مفاجئ، سواء من السرير أو من الكرسي.
وفي الصباح، إجلسي لبضع ثوان على السرير قبل الوقوف.
وإذا ظللت واقفة طوال النهار في العمل مثلاً أو في السوق، فكري بإرتداء جوارب ضاغطة.


05:48 1436/6/7 هـ - بواسطة : طيور الجنة - المشاهدات : 774

أضف مشاركة

الاسم :
البريد الإلكتروني :
نص التعليق :


استفتاء

مجلة طيور الجنة العدد الثالث

New Page 1